حزام الحمل من النهدي

المشد الحراري

المشد الحراري :أنواع، فوائد، كيفية ارتداء

  المشد الحراري كبرت شعبيته في الآونة الأخيرة، وهي واحدة من الأحزمة التي هي مصنوعة من بعض الخيوط المطاطية، وأحجامها تختلف تبعا لحجم الجسم. يعود وجود المشدالحراري إلى القرن العشرين، وكان يستخدم في أوروبا، ثم أمريكا.

منذ آلاف السنين، تم استخدام الكورسيهات من قبل النساء كآلية لتنحيف الجسم والتخلص من ترهله، وقد تم ربطها بإحكام لفترة معينة، لأن هذا الانكماش المستمر حول الخصر يقلل في نهاية المطاف من الحجم الطبيعي للخصر مع مرور الوقت. في هذه المقالة، سنراجع معا كل ما تريد معرفته عن المشد الحراري، .

مشد حراري أصلي
مشد حراري أصلي

أنواع الكورسيهات الحرارية:

أنواع الكورسيهات الحرارية تشمل: Formeasy: واحدة من أنواع الكورسيهات الحرارية المصنوعة من تكنولوجيا السيليكون، أنها مريحة ويمكن استخدامها في المناخات الحارة والرطبة. يمكنك استخدامه لتشديد جسمك وفقدان الدهون، ويساعد أيضا على منع تشكيل السيلوليت، ترهل. هذا النوع لا يقيد حركتك اليومية، فهو مناسب للاستخدام اليومي والرسمي، وهو مصمم لمنع رائحة الجسم الكريهة بسبب التعرق.

المشد الحراري فورماسي : وهي واحدة من الكورسيهات المصنوعة من مواد مطاطية عالية الجودة، يمكنك التحكم في توسعها أو تضييق من قبل بعض المواضيع.

مشد حراري حزام قصير (LYTESS): تم تصميم هذا القصير الحراري لتقليل حجم الوركين والفخذين، مصنوع من النايلون مع حزام مطاط ناعم، ويمكن استخدامه أثناء التدريب. كما أنه يحتوي على بعض الكبسولات الصغيرة التي ترطب الجلد وتقليل الخلايا الدهنية.

المشد الحراري : وهي واحدة من الفرامل تهتز، وظيفتها هي الحصول على الجسم المثالي عند التخسيس الجسم، كما أنها تستخدم لعلاج بعض المشاكل مثل الالتهابات الروماتيزمية، فضلا عن ميزات عرض التحكم الرقمي. مشد الحرارة (Vebro الشكل)

المشد البرازيلي الاصلي بجده
المشد البرازيلي الاصلي بجده

فوائد المشد الحراري: فوائد المشد الحراري قد تشمل ما يلي:

التحكم في الوزن: قد تساعد في تقييد كمية الأطعمة التي تتناولها، ولكن الدراسات أظهرت أنه لا يساعد على حرق الدهون. تحسين الموقف:

المشد يمكن أن يساعد على تحسين الموقف من خلال توفير الدعم اللازم الظهر، وأيضا يعزز الثقة بالنفس كما يظهر الشخص أرق من المعتاد. مفيدة بعد العملية القيصرية أو العمليات الجراحية:

يمكن أن تساعد الأمهات الجدد على استعادة قوة عضلات البطن ومنع ترهل فالمشدات تتميز باخفاء الترهلات بعد الولادة فى منطقة البطن لذلك ينصح الاطباء على إرتداء المشد بعد الولادة ولبس المشد في وقت مبكر بعد الولادة ، وكذلك المساهمة في التئام الجروح.

التخفيف من آلام الحمل تُصاب المرأة أثناء فترة الحمل بالعديد من الآلام، مما يُصعّب أداء أنشطتها ويحُدّ من حيويتها اليومية، ويأتي دور مشدّ البطن في التقليل من آلام الحامل من خلال دعم أسفل الظهر، كما يُقلل من آلام المفاصل وآلام أسفل البطن ومُقدمة الفخذين، وفي الغالب تُعدّ هذه المشاكل مؤقتة أثناء فترة الحمل؛ لذلك يُستخدم مشد البطن للتخفيف منها، ولتوزيع وزن الطفل ما بين الظهر والبطن، مما يُخفف الألم

المشدات الحرارية متوفر للرجال وللنساء متوفر مشدات نسائية كاملة ومشدات للرجال تتناسب مع جسم كل شخص

سلبيات و أضرار المشد الحراري: سلبيات أة مشد حراري قد تشمل ما يلي:

الشعور بعدم الراحة: المشد يمكن أن يسبب عدم الراحة نتيجة لعدم القدرة على التنفس بسهولة أو تقييد الحركة.

ارتداد حمض المعدة: إذا كنت ترتدي مشد أثناء وجبات الطعام، فإنه لن يعوق فقط عملية الهضم الصحيحة، ولكن أيضا يمكن أن يسبب ارتداد حمض المعدة، لذلك فمن المستحسن عدم استخدامه أثناء تناول الطعام.

ضمور العضلات والضعف: ارتداء منتظم من المشد على مدى فترات طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات ويمكن أن يؤدي إلى ضمور العضلات.

مشاكل في التنفس: عند تشديد المشد مع االضغط على الزائدة، يمكنك تضييق الحجاب الحاجز، مما يؤدى إلى عدم القدرة على التنفس بشكل مريح، ولذلك فمن الضروري للتأكد من أنه يمكنك التنفس بشكل صحيح بعد استخدامه لأن نقص الأكسجين في الجسم يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية مثل الإغماء ونوبات الدوخة. منع نمو المراهقة: لا ينصح باستخدامه في مرحلة المراهقة، لأنه يمكن أن يعوق تطورها.

لا ينصح بارتداء المشدات أثناء النوم بشكل عام لما يسببه من آلام للظهر فهو يعمل على الضغط عليه بقوة أثناء النوم وقد يسبب ضيق التنفس

كيفية ارتداء المشد
يتم لف المشد حول البطن والخصر. ثم يتم لصقها مع الأربطة اعتمادا على حجم. ارتديه تحت ملابسك للاختباء.

تجنب استخدامه أثناء تناول الطعام أو ممارسة الرياضة. تجنب استخدامه لفترات طويلة من الزمن حتى لا يسبب ضعف العضلات.

تأكد من الحصول على مشد مناسب لجسمك.

استخدمه في بداية ساعة ونصف إلى ساعتين في اليوم حتى تعتاد بعد ذلك،

نوصي بزيادة وقت الاستخدام تدريجيًا من ساعتين يوميًا إلى حوالي 6-8 ساعات يوميًا لمدة 10-14 يومًا.

هل يساعد المشد الحراري على إنقاص الوزن؟ وقد أظهرت العديد من الدراسات أن المشد لا يساعد على حل الدهون في الجسم كما يدعي العديد من المشاهير، ولكن فقط يحافظ على اتساق الجسم، ويمكن أيضا
تقليل كمية الأطعمة التي تتناولها وبالتالي تساعد بشكل غير مباشر على فقدان الوزن. 

تُعاني بعض السّيدات من تراكم الدّهون حول منطقة الخصر لسببٍ ما كزيادة الوزن بعد الولادة أو لخللٍ في الهرمونات، أو بسبب الإفراط في تناول الطعام، فتلجأ البعض منهنّ إلى استخدام الكروسيهات لإخفاء بعض النّتوءات، ولاكتساب مظهر جميل، وخاصةً تحت فساتين السّواريه والملابس الضيقة، وهو من الحلول المؤقتة لتخفيف الوزن والظهور بمقاسٍ أقلّ.