أفضل أنواع المساج للرجال وفوائده

أفضل أنواع المساج للرجال بالطريقة الصحيحة والمثيرة للجسم يعتبر المساج الرجالى أهم طريقة لعلاج آلام العضلات والمفاصل والتوتّر ومشاكل الأعصاب، التى تنتج عن زيادة الجهد فى العمل او كثرة الجلوس والمشاكل النفسية, لقد تطوّر المساج مع تطوّر الطب الحديث، وتعددت طرق عمل المساج وأنواع المساج للجسم بالكامل وسنعرض عليك عزيزى الزائر أفضل انواع المساج للرجال وفوائد عمل مساج للجسم بالكامل.

أفضل أنواع المساج للرجال وفوائده وطرق عمل المساج الرجالى

لقد تعددت أنواع المساج مع تطور الطب فهناك مساج للرأس والأكتاف ومساج الظهر والرقبة ومساج الجسم والقدم وكافة الجسم تقريباً ومساج سويدى ومساج التونيا ومساج لكبار السن ومساج الحجر الساخن ومساج منشط للانسجة الدموية فمن أشهر هذه الانواع :

المساج السويدى للرجال: 

المساج السويدي للرجال هو أشهر أنواع المساج شيوعاً فى العالم , وذالك التدليك علاجى جداً يعالج الجسد بالكامل ويعالج بعض الأمراض، ويجعل العضلات في حالة من الاسترخاء والنقاء ويحسن من الدورة الدموية ويقلل من السموم فى الجسم والعضلات ويخفف من ألام العظام والتهاب المفاصل ويتم تحقيق ذلك المساج من خلال تدليك العضلات باتجاه حركة الدم المتجهة نحو القلب ويزيد من مرونة ورشاقى الجسم.

مساج الرقبة والأكتاف للرجال:

 مساج الرقبة والاكتاف للرجال يقلل من ألام الرقبة وتعلاقات العظام فى العنق والكتف باستخدام زبت مساج مناسب نقوم بعمل تدليك منطقة الصدر الى اعلى العنق والرقبة وندلك ايضا منطقة الأكتاف نضغط بلطف بأطراف الأصابع فى طريقة دائرية لازالة الألم من الرقبة والكتفين لمدة 5 دقائق نقوم بعمل مساج الرقبة والأكتاف.

عمل مساج القدم للرجال:

عمل مساج القدم للرجال عليك بأحضار وعاء او حوض بيه ماء ساخن مع مرعاة سخونة الماء فلا تكون ساخنه جداً على القدمين ثم قوم بوضع زيت المساج على الماء ضعى القدمين فى الماء لمدة 20 دقيقة, بعد اخراج القدمين من وعاء الماء قوم بعمل بتنشيف للقدمين جيد جداً ثم استخدام زيت المساج لتدليك القدم وبأستخدام أطراف الأصابع بحركات دائرية لمدة 5 دقائق, عمل مساج القدم يعيد الحيوية لها وتحس بالأنتعاش الرائع والنشاط والحيوية لباقى الجسم كله.

مساج منشط للدورة الدموية للرجال:

مساج منشط للدورة الدموية للرجال هذا التدليك المنشّط للدورة الدمويّة في الأطراف، هو علاج لمن يعاني من عدم وصول الدم إلى أطرافه، أي يديه ورجليه، ويتم عبر تحريك الأطراف للتحسين الدورة الدموية, ابدأ بوضع زيت المساج على الرجلين وعمل تدليك من أسفل القدم الى منطقة الحوض بأستخدام اطراف اليد وعمل حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم بعد ذالك تدليك اليدين لمدة 5 دقائق فذالك مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية فى الأطراف ويقلل من ألام الأطراف.

مساج الأنسجة العميقة للرجال:

مساج الأنسجة العميقة للرجال المساج هذا كما يظهر من اسمه تدليك الأنسجه العميقه هو عمل مساج على العضلات العميقة والأنسجة والأوتار, يشبه كثيراً المساج السويدى لكن يعمل هذا المساج مركزاً على العضلات العميقة والأوتار والأنسجة العميقة. ومساج الانسجة العميقة للرجال يعالج من مرضى ضغط الدم المرتفع إذ يساهم وبشكل كبير بخفض ضغط الدم، كما أنه يحسن صحة القلب ويزيل السموم من الجسم ناهيك عن الشعور بالاسترخاء الرائع من خلال دفع الجسم إلى إفراز الأوكسيتوسين والسيروتونين.

مساج الحجر الساخن للرجال: 

مساج الحجر الساخن للرجال يعتمد على مبادئ التدليك السويدي لكنه يضيف خطوة الحجارة الساخنة، والتي تعتبر نوعاً من أنواع العلاج الحراري, يتم وضع الحجارة على مناطق معينة من جسم المريض، وبالتالي تسمح للتدليك بأن يتغلغل عميقاً داخل الأنسجة والعضلات. بالإضافة إلى الاسترخاء وفوائد مساج الحجر الساخن للرجال فإن التدليك هذا يخفف الألم، يحسن الدورة الدموية، كما أنه يؤثر إيجاباً على صحة القلب والأوعية الدموية، جهاز الغدد الصماء، الجهاز العصبي، الجهاز الهضمي، ويسرع عملية الشفاء.

مساج التونيا للرجال 

مساج التونيا للرجال أفضل مساج من العلاجات الشهيرة الطبيعبة فى الصين ، وطريقة عمل مساج التونيا للرجال هو يقوم على مبدأ مسك وسحب خطوط الطاقة في الجسم. مناسب جداً لمن لا يحبون فكرة خلع ملابسهم او يمون الشخص مكسوف من اختلاف الجنس فى عملية المساج لأن هذا المساج يمكن عمل تدليك للمريض بالابقاء بالملابس دون خلعها, وفوائد مساج التونيا للرجال يعمل على خطوط الطاقة الأساسية في الجسم، وتأثيره مشابه تماماً لعلاج الوخز بالإبر. وهو مساج للرجال مثالي لمن يعانون من التهاب المفاصل واضطرابات النوم ومشاكل الهضم ومشاكل الجهاز التنفسي .

المساج الرياضي للرجال

المساج الرياضى للرجال مخصص فقط لمن يمارسون الرياضة بشكل يومى منتظم ويمكن لغير ممارسين الرياضة الاستقادة من قوائد مساج الرجال, وهذا المساج يركز على معالجة العضلات المشدودة التى يتم استخدامها اكثر من العضلات الاخرى او يوجد حمل عليها مثل العمود الفقرى, يقضي على التعب والإرهاق الشاق كما يضاعف القدرة على الصبر التحمل. بالإضافة إلى فوائد المساج يقلص نسبة الانزلاقات الغضروفية ونسبة الاصابات العضلية ويحسن من حركة الجسم.

مساج للرجال كبار السن 

مساج كبار السن للرجال هذه المساج مخصص للاعمار الأكبر سناً لذالك فهو مهم جداً للجسم فكما تعرفون كلما كبر الرجل فى السن كلما كانت العظام ضعيفة وطريقة عمل مساج للرجال كبار السن يعتمد على لماسات خفيفة جداً والشد البسيط وهذه المساج يحسن من الدورة الدموية ويقوى عظام الجسم ويعالج التهاب المفاصل, ويساعد على مكافحة الاكتئاب ويعطى استرخاء للجسم، ويحسن وضعية الجسد والصحة بشكل عام.