العسل الملكي للرجال

العسل الملكي وأنواعه وفوائده وطريقه إستخدامه

العسل الملكى و طريقة استعمال العسل الملكي للرجال و العسل الحيوي للمتزوجين واستخداماته في العلاج و للمتزوجين

ماهو العسل الملكى ؟ ,إن قدرة الله على خلق الأشياء ليس لها حدود وإبداعه فى خلق المخلوقات شيئ مدهش والنظام الذى يحكم الكون هو المحرك الأساسى للحياه فقد خلق الله الداء وخلق له الدواء ليعتبر أصحاب العقول ولكى يبحث الإنسان فى أصل الأشياء ليصل لنتيجة واحدة هى الدليل على وجود الله فسبحان الله أحسن الخالقين ومن الأشياء المذكورة فى القرآن ولها قدرة شفائية هائلة هو عسل النحل والذى أثبتت الدراسات الحديثة أهميته العظمى فى قدرته الشفائية من الأمراض مما جعل العلماء والباحثين يقيموا التجارب والدراسات على العسل الطبيعى ودوره الهام فى علاج كثير من الأمراض التى كان الأساس لعلاجها هى المواد الطبية الكيميائية ولكن العالم كله يتجه الأن الى الطبيعة وإستخدام خاماتها فى العلاج والشفاء من كل الأمراض وليس لها أثار جانبية سبحان الله الخالق العظيم والطبيعة لاتبخل علينا بل كل يوم تقدم كل ماهو جديد من نباتات ومخلوقات تساهم وتساعد الانسان والإنسانية على مقاومة الفناء فكل يوم جديد يظهر معه أمل جديد لكل مريض فهكذا أمرنا الله ورسوله بأن نتمسك بالأمل وندعوا الله ليجعل الحلم حقيقة والأمل دائما فى الله وهو على كل شيئ قدير .والعسل الملكى هو محور حديثنا وبحثنا لنلقى الضوء على أهميته وفائدته للبشرية وقدرته الشفائية من الأمراض اللهم ساعدنا فى أن نكون لكم الملهم والمساعد فى توصيل المعلومات التى تفيدكم وتساعدكم على الإستفادة من كل ما توصلنا إليه من معلومات ..

العسل الملكى أو عسل ملكات النحل  أو الهلام الملكي و العسل الحيوي

وهو إفراز عسلي للنحل يستخدم هذا الإفراز في تغذية اليرقات وأيضاً الملكات ويتم إفرازه من غدد تحت البلعوم في رؤوس النحل الشغالات  و يغذي جميع اليرقات و الذكور في الخلية لمدة3 أيام الأولى من عمر الملكة فهو غذاء ذو قيمة غذائية عالية فهو يطيل العمر لملكات النحل لعدة سنوات وهو السرفى نشاطها وطول عمرالملكة عن باقى أعضاء الخلية فهى تضع 2000 بيضة فى اليوم  الواحد من سنتين إلى سبعة سنوات في حين لايتجاوز عمر الشغالة الشهرين فقط .

فوائد الغذاء الملكى

  1. العسل الملكى له فائدة كبيرة من الناحية الجنسية لأن هذا العسل يعمل على إثارة الشهوة الجنسية خاصة عند كبار السن حيث يعالج ضعف الانتصاب و يزيد المتعة الجنسية كما يعمل على إطالة فترة الجماع ويعالج عملية القذف السريع عند الرجال كما يساعد على علاج البرود الجنسى عند النساء حيث يعمل على زيادة الشهوة الجنسية عند المرأة وليس له أثار جانبية عند الإستخدام .
  2. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج قرحة المعدة والإثنى عشرفعندما أضيف العسل الملكى كعلاج أساسى لهذه الأمراض أعطى نتائج رائعة ومدهشة فى تحسن الحالات المرضية وذلك لأنه يحتوى على حمض البانتوثينيك المعالج لهذه الحالات والذى أثبتت الدراسات والنتائج على أن له تأثيراً فتاكاً على الكثير الميكروبات التى تسبب الأمراض .
  3. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج بعض أمراض النساء عند حدوث نزيف الدم (العادة الشهرية) وبعد الولادة وفى فترة المراهقة للبنات فى مرحلة تكوين أجسامهم بشكل صحى .
  4. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى عملية الهضم فهو مساعد طبيعى للهضم  و يساعد فى  تنظيم عمل جميع أعضاء الجهاز الهضمي المضطربة و خاصة الناتجة عن الخمول العصبى مثل مرض القولون العصبى و أثبتت الدراسات أن العسل الملكى يعمل على تنشيط الجسم ويزيد من سرعة التحول الغذائى و يرفع من الحالة النفسية  الإيجابية ويشفى حالات الإرهاق البدنى وينشط الغدد الهامة بالجسم ويجعل الإنسان بطاقة شبابية متجددة كل يوم .
  5. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى عملية في رضاعة الأطفال فهو مهدئ جيد للأطفال وبه بعض الفيتامينات بوضع قليل من العسل الملكى فى زجاجة الرضاعة .
  6. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى عملية التسنين حيث أن وضع العسل الملكى على لثة الطفل يجعلها هادئة وساكنة تماماً .
  7. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج الأطفال ضعاف البنية من الرضع من {4  -22 شهراً } بسبب سوء التغذية عن طريق الإستمرارية فى الأستخدام فى مدة لا تقل عن 30 يوما كغذاء أساسى يومى بجرعات معينة تتحسن حالاتهم وزاد وزنهم  كما أثبتت التجارب بمستشفى جامعة فلورنسا التى صرحت بذلك بالمؤتمر الطبى .
  8. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج الانهيار العصبى لأن للعسل الملكى يساعد على التوازن العصبى النفسى حيث يجعل المخ يستهلك الأكسجين مما يؤدى إلى تقليل الاكتئاب .
  9. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج الأنيميا حيث ثبت أن الغذاء الملكى له تأثير على الهرمونات ويزيد من عدد كرات الدم الحمراء وبهذا يعالج الأنيميا وفقر الدم .
  10. العسل الملكى يعيد الحيوية فى إطار العمل الطبيعى المتناسق أى يعيد التوازن العصبى.
  11. العسل الملكى له فائدة كبيرة للجسم حيث يمد الجسم بالمعادن كالفوسفور لبناء العظام و الأنزيمات الهامة للجسم والحديد الضروري لتصنيع الهيموغلوبين فى الدم .
  12. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى علاج فى إلتئام الجروح ويساعد على منع تصلب الشرايين وعلاج الداء السكرى والعقم .
  1. له فائدة كبيرة فى أنه يعتبرمولد الإحساس بالصحة بالعافية والطاقة المفقودة ثناء المجهود الشاق .
  2. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى أنه يولد عند الإنسان الإحساس بالصحة و العافية و الطاقة المفقودة أثناء المجهود الشاق .
  3. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى أن يعيد الحيوية فى إطار العمل الشاق والمتعب أى يعيد للإنسان التوازن العضلى العصبى .
  4. العسل الملكى له فائدة كبيرة للجسم حيث يمد الجسم بالمعادن كالفوسفور لبناء العظام و الأنزيمات الهامة للجسم والحديد الضروري لتصنيع الهيموغلوبين فى الدم .
  5. العسل الملكى له فائدة كبيرة فى معالجة المجهود الحاد حيث يعتبر العسل مسكن ومهدئ يحتوي على عناصر معدنية وفيتامينات وأحماض أمينية هامة للجسم تعمل على تعويض الجسم من المفقود أثناء الجد الحاد فينصح دائما الأطباء  أن تستبدل السكر الأبيض بالعسل لما له من فوائد كثير وعظيمة للجسم .
  6. ـ العسل الملكى له فائدة كبيرة لجمال البشرة حيث يعتبر العسل الملكى من أهم مصادر الجمال من قديم الزمان فكان يصنع منه محلول للوجه بخلطه مع اللبن حيث أنه يغذي الجلد ويزيده بياضا ونعومة و الوقاية من الميكروبات.

 

الأهمية العلاجية للعسل الملكى

  • منتج آمن وطبيعى

يعتبر من العناصر الطبيعية البحتة حيث لا يحتوي على أي مواد حافظة وإضافية، بما في ذلك الصبغات والنكهات ومحسنات الطعم والرائحة وغيرها.

  • علاج فقر الدم والأنيميا 

يمد الجسم بالحديد اللازم له مما يجعل منه أقوى علاج لمشاكل فقر الدم والأنيميا حيث يحتوي العسل الملكي علي نسبه كبيره من الحديد والفسفور مما يساعد في علاج الانيميا ومشاكل فقر الدم

  • بناء الأنسجة والخلايا في الجسم

يساعد العسل الملكى على بناء الأنسجة والخلايا في الجسم وإصلاح التالف منها مما يجعل منه أساساً للقوة  ويمد الجسم بالنشاط والحيوية  وي منع من الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على أداء الأنشطة والمهام الحياتية اليومية.

  • علاج مشكلات الضعف الجنسي

يعمل علي علاج مشكلات الضعف الجنسي لدي الرجال حيث يزيد العسل الملكى من كمية السائل المنوي و يعالج مشكلات ضعف الانتصاب عند الرجال ويعالج قصر مدة الجماع  و يجعلها تصبح أطول بين الزوجيين حيث يزيد من كمية السائل المنوي لدى الرجال و يعالج مشاكل ضعف الانتصاب وقصر مدة الجماع ويلغي كافة الشعور بالتعب و الإجهاد ما بعد عملية الجماع و يزيد من الرغبة الجنسية لدى الطرفين كما يحفز و يزيد الإخصاب.

  • يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة

يعتبر العسل الملكى من أقوى الأشياء التى تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة وهذا يجعل منه عاملاً وقائياً للعديد من الأمراض الخطيرة وأهمها  الأمراض السرطانية بأنواعها المختلفة حيث يحارب بقوة كل الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر تسبب فى إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم كما تعتبر العناصر المضادة للأكسدة تجعل من العسل الملكى علاجاً فعالاً لمشاكل الجلد بشكل عام ومشاكل البشرة بشكل خاص حيث يحافظ على نضارتها و شبابها و يمنع من ظهور علامات تقدم السن و التجاعيد فى البشرة و الشيخوخة  التي تظهرل بشكل رئيسي من خلال  الخطوط و التجاعيد وا لتعرجات و الشحوب وغيرها.

  • يحافظ على الوزن المثالي للجسم

يقوم العسل الملكى بالتحفيز على إمتصاص المواد الغذائية ويحسن من عملية التمثيل الغذائي في الجسم و هذا يجعله أساسياً فى الحفاظ على الوزن المثالي للجسم وهذا ما يفسر النصائح المستمرة للأطباء بتناوله للتخلص من السمنة والنحافة على حد سواء حيث يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بهذا الغرض.

  • يحتوي على الأحماض الأمينية

يحتوي العسل الملكى على الأحماض الأمينية التي تجعل منه ضرورياً لصحة ونمو الجسم ويحتو أيضاً على مجموعة من الفيتامينات التي تعتبرالحجر الأساسى لعلاج مشاكل الشعر والأظافر .

  • تحسين وظائف الجهاز الهضمي

يعمل العسل الملكى علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي فعند تناولك لمعلقة علي الريق من العسل الملكى فان ذلك يساعدك علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي  لديك و يعمل علي تطهير المعدة والأمعاء و يعمل علي إخراج السموم من الجسم .

يساعد العسل الملكى في انقاص الوزن حيث يعمل العسل الملكى علي ذلك بسبب إحتواءه علي سكريات طبيعية سريعة الحرق للدهون علي عكس السكريات الأخري التي تتحول إلي دهون في جسم الإنسان .

  • تحسين وظائف الجهاز التنفسى

يقلل العسل الملكى من أعراض الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي حيث لا يحتوي العسل علي أي مواد حافظة أو صبغات صناعية أو نكهات صناعية فهوالأفضل من بين العناصر الطبيعية النقية التي يستطيع الانسان الإعتماد عليها و  تناولها دون خوف من أثارها الجانبية .

طريقة إستخدام العسل الملكى

من أكثر الطرق شيوعا فى إستخدام العسل الملكى هى إستخداماته كنوع منشط لجميع وظائف وخلايا الجسم من خلال تناول معلقة من العسل الملكي تذاب في كوب من الماء الدافئ و يتناوله المريض علي الريق بشكل يومي هذا يعمل على إنتظام عمل أجهزة الجسم بشكل طبيعى و هذا يساعد في عملية  بناء خلايا الجسم و إصلاح الخلايا التالفة منها و يقلل من الشعور بالتعب و الارهاق و يعطي الانسان الطاقة االلازمة للعمل اليومى .

تمييز العسل المغشوش

فى عالم التسوق تمتلئ الأسواق بالعديد من المنتجات الأمن منها والغير أمن لذلك وجب علينا التنبيه على بعض المنتجات التى يمتلك أصحابها ضمير والبعض الأخر ليس لديه ضمير فنجد أن هناك من أنواع العسل منها ما هو عسل طبيعي لم تخالطه أي مادة و منها ما هو مغشوش إمتدت  فيه الأيادي لغشه بإضافة السكر الأبيض أو محلول الجلوكوز أو مواد أخرى مختلفة إليه تؤثر على تكوينه الطبيعى وهذا للبحث عن مكسب كبير من خلال زيادة الكمية المنتجة التى يتم تجهيزها لعرضها للبيع للمستهلك  وهذا يقلل كفاءة المنتج  ويقلل من القدرة الحقيقية للشفاء من الأمراض إن العلاج بالعسل الملكى يتوقف بالدرجة الأولى على جودة العسل  و مكوناته طبيعية و حقيقية خاليه من أى مواد مضافة للعسل الملكى  لأن العسل الطبيعى هو الذي يحمل الصفات الشفائية لأى مرض كما فى الآية القرآنية الكريمة (.. فيه شفاءٌ للناس ..) اللهم إجعله شافيا لكل مريض يارب العالمين .

كيف تميز العسل الطبيعي من العسل المغشوش :

طريقة اختبار الجودة للعسل الملكى:-

  1. يكون نوع العسل الطبيعى الجيد عندما نضع قطرات منه على أى سطح نجده يميل إلى التجمد فى شكل جيلى متجمد وثابت لكنه مرن وناعم وعندما نختبره نقوم  بتحليله بمقدار وزن كمية من العسل الملكى مع ضعف مقدار هذه الكمية من الماء فإذا أصبح سائلاً رائقاً ليس به خطوط فهذا العسل طبيعى ليس به مواد مضافة .
  2. يكون نوع العسل الطبيعى الجيد عندما تذاب كمية من العسل في5 أضعاف الكمية ماء مقطر ونترك هذا الخليط لليوم الثانى لو تكونت به مواد غريبة مترسبة في قاع الإناء يكون مغشوشاً أما إذا كان المحلول رائقاً نقياً هذا يعني أن العسل الملكى من النوع الطبيعى الجيد .
  3. يكون نوع العسل الطبيعى الجيد عندما تذاب كمية من العسل في الكحول المخفف ويتم تركه إلى ثاني يوم إذا تكونت رواسب صحيفية في قاع الإناء يكون هذا العسل مغشوشاً أما إذا كان المحلول رائقاً نقياً هذا يعني أن العسل الملكى من النوع الطبيعى الجيد .
  4. لمعرفة نوع العسل الطبيعى الجيد عند وضع بعض من العسل الملكى مع كمية من الماء في إناء على النار حتى يغلي ثم يترك بعض من الوقت حتى يبرد ثم يضاف إليه قليلاً من اليود فإذا ظهر لون أخضر أو أزرق  فهذا يدل على خلط النشا في العسل ويكون مغشوشاً .
  5. لمعرفة نوع العسل الطبيعى الجيد نحضر كأس فيه عسل مذاب بالماء  ونقوم بإضافة بعض من قطرات مادة يودور البوتاسيوم المذابة بالماء بنسبة 50% فإن تكون لون أزرق بنفسجي هذا يدل على أن العسل مغشوش بالنشويات و إذا لم يتأثر المحلول يكون العسل جيداً .
  6. لمعرفة نوع العسل الطبيعى الجيد نحضر كأس فيه عسل مذاب بالماء بمقدار متساوى ويتم وضع عليه محلول البوتاسيوم فإن ظهر لون أحمر أو بنفسجي هذا يدل على وجود الجلوكوز التجاري فى العسل و إذا لم يتأثر المحلول يكون العسل جيداً .
  7. – لمعرفة نوع العسل الملكى الطبيعى توضع قطرات من العسل فى محلول الكحول الأحمر فإن ترسب فيه فهو عسل طبيعى غير مغشوش  .

وهناك طرق التذوق والشم لمعرفة غش العسل:

  • تذوق نصف ملعقة صغيرة من العسل ولاحظ سرعة ذوبان العسل في الفم إذا ذاب العسل بسرعة فهذا يدل على سلامة العسل الملكى من الغشو إذا لم يذب وطعم السكر ماذال موجود يكون هذا العسل مغشوش .
  • تذوق معلقة صغيرة من العسل الملكى إذا وجدت طعم العسل حلو في فمك واضحة بعد 2 دقيقة فاعلم أن العسل مغشوش لإن العسل الطبيعي بعد دقيقتين أو ثلاث لايبقى له طعم في الفم .
  • عن طريق الشم قم بشم رائحة العسل فإن وجدت رائحة العسل مثل نوع النبتة التي يتغذى عليها النحل تفوح من العسل وذلك حسب الموسم الذى يتغذى فيه النحل يكون نوعه أصلي .

 

بعض صور منتجات العسل الملكي في الاسواق

 العسل الملكي للرجال
العسل الملكي
 العسل الملكي للرجال
العسل الملكي
 العسل الملكي للرجال
العسل الملكي

 

وفى النهاية نتمنى أن نكون أهديناكم معلومات ترتقى لأن تكون مصدر إثرائي لمعرفتكم ببواطن الأمور التى تؤثر على كل نواحى حياتكم العملية والثقافية والعلاجية وأن نكون مهدنا لكم الطريق لإختيار الأفضل والأصلح والمناسب لحياتكم التى نهتم بها ونبحث عن كل ماهو صادق ودقيق ومفيد لنساعدكم على إتخاذ القرار من خلال ماقدمناه من بحث ومعلومات وأن يكون مودرن سوق مصدر ثقة لكم ..