fbpx
مشد حراري

مشد حراري في الرياض

مشد حراري

المشد الحراري أو الكورسية من أحدث المشدات وأفضلها على الإطلاق وخاصة عند ظهور النجمة العالمية كيم كارداشيان أثناء القيام بالتمارين الرياضية وهى ترتدي المشد الحراري للقضاء الظاهري على الدهون سواء كانت ناتجة من زيادة في الوزن أو السمنة المفرطة أو وجود خلل هرموني أو الولادة عند النساء، وتحرص النساء على الحصول على الجسم الشبيه بالساعة الرملية مثل النجمات الشهيرات أمثال سيرين عبد النور وهيفاء وهبي، ولكنه من الوسائل المؤقتة ولا تعتبر علاج للتخلص من الدهون والوصول إلى الوزن المثالي، وسنوضع في السطور القليلة القادمة فوائد وأضرار المشد الحراري وطرق استخدامه.

تعريف المشد الحراري:-

ظهر المشد الحراري قديما عند الطبقات العليا في الدول الأوربية لشد منطقة الخصر والبطن ومن ثم تقليل مساحتهما بمقاس أو مقاسين، ويصنع الكورسية أو المشد الحراري من الخيوط المطاطية وبالأخص خيوط النايلون مما يعطي الجسم درجة من الدفء وتولد الحرارة لزيادة إفراز العرق.

استخدام المشد الحراري:-

يتم لف المشد الحراري على منطقة الخصر والبطن بالحجم المناسب تحت الملابس على أن يثبت باللاصق الجانبي، ومن الأفضل عدم ارتدائه أثناء النوم والابتعاد عن ارتداءه لفترات طويلة وخاصة أثناء القيام بالتمارين الرياضية لأن ممارسة الرياضة تولد العرق الزائد وقد تتعرض البشرة الحساسة للتسلخ والاحمرار نتيجة لزيادة العرق والاحتكاك بالخيوط الصناعية المصنوع منها المشد.

الدهون التي يقضي عليها المشد الحراري:-

أولاً الدهون الموجودة بالفخذين والأرداف والبطن والتي نراها بالعين المجردة بمجرد النظر إلى أجسامنا في المرايا.
ثانياً الدهون الموجودة بداخل الجسم حول العديد من الأعضاء مثل الكبد والجهاز الهضمي والرئة وهي الدهون الحشوية وهذه الدهون تحمي الجسم وأعضاءه، وهي الدهون الغير مرئية وقد تسبب في الإصابة بسرطان الثدي وسركان القولون والقلب ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

أضرار المشدات الحرارية:-

  • لابد من عدم ارتداء المشد الحراري في فترات المراهقة لأن النمو ما زال غير مكتمل والمشد الحراري يعيق النمو الطبيعي ويؤثر بالسلب على عضلات الجسم المختلفة فتكون الصحة العامة للجسم في خطورة.
  • من آليات المشد الحراري إخراج الجسم للعرق الزائد مما يزيد من فرصة الإصابة بالجفاف.
  • مع ارتداء المشد الحراري بصورة مستمرة لا يستخدم الفرد عضلات البطن والظهر بالصورة الطبيعية مما يضعفهما.
  • العرق الزائد مع لبس المشد لفترات طويلة يؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات أسفله نتيجة لعدم تبخر العرق وانسداد المسام.
    تعرض الفخذ للألم والشعور بالوخز مع ارتداء المشد لفترات طويلة.
  • الضغط المستمر على البطن يؤثر على حركة الأمعاء والهضم وشكل الأعضاء الداخلية فيؤدي الوضع الغير طبيعي لحرقة المعدة والإمساك، كما يدفع المشد بالكتلة الشحمية الموجودة بالبطن إلى الداخل فتبدأ حركة الأمعاء والمعدة في التأثر وعدم العمل بالطريقة الطبيعية.
  • بخلع المشد الحراري يعود الجسم إلى الوضع الطبيعي ولا يحلم أحد بأن المشد ينحف الجسم ويخلصه من الدهون وهذا ما يؤكده المدرب بيتر ليمون المدرب في أحدى مؤسسات اللياقة بأمريكا.
  • تعرض بعض العضلات للضمور عند الاستخدام المستمر والشعور بضيق التنفس.
  • يسبب ارتداء المشد في تغير شكل الصدر وتقليص حجم الحلمات، وظهور بعض الخطوط الزرقاء عند منطقة الفخذ نتيجة لإعاقة الدورة الدموية وهو مؤشر للإصابة بالدوالي والبواسير
  • ارتداء المشد الحراري يمثل الضرر البالغ على المرأة الحامل لأنه يضر بالجنين لأن المكان المخصص له يقل ويتقلص فلا ينمو بالطريقة الصحيحة.

فوائد المشد الحراري:-

  1. ضرورة ارتداء المشد الحراري في بعض الحالات المرضية مثل الإصابة بالروماتيزم وألم الظهر وحصى الكلى والمرارة والحالب وبعد بعض العمليات الجراحية، وخاصة أثناء أوقات العمل لتدفئة الجسم وعدم وصول الرطوبة له وسند العضلات، ولكن يتم هذا بعد استشارة الطبيب المعالج.
  2. على من يمارس الرياضة باستمرار ارتداء المشد الحراري وخاصة الطبية الضاغطة على عضلات البطن ومفاصل الركب للشعور بالراحة أثناء ممارسة الرياضة.
  3. هناك بعض الأطباء يشجعون النساء على ارتداء المشد الحراري بعد الولادة مباشرة للمساعدة في سند العضلات وعودتها سريعاً لما كانت عليه، كما تساعد المشدات في التئام الجرح بعد العملية القيصرية، ولكن بشرط أن يكون المشد طبي ولا ترتدي السيدة لفترات طويلة مبالغ فيها والحرص على الاستحمام يومياً للتخلص من العرق والروائح المزعجة.
  4. المشد الحراري يحمي منطقة أسفل الظهر والبطن ويعالج مشاكل الوقوف الخطأ والجلوس الخطأ وتعرض الظهر للالتواء، فيساهم بقدر كبير في تخفيف الضغط على العمود الفقري والظهر.
  5. يمنح المشد الحراري المظهر الممشوق وخاصة لدى السيدات سواء في العمل أو البيت أو حضور المناسبات السعيدة.

الاستخدام الآمن للمشد الحراري:-

هناك بعض التعليمات الواجب إتباعها عند ارتداء الكورسية أو المشد الحراري وهي على سبيل المثال:-

  1. الحرص على انتقاء المشد ذا التحكم المتوسط لا المشد ذا التحكم العالي.
  2. على من يرتدي المشد التخلص منه على الفور إذا شعر بالضيق وعدم الراحة حتى لا تحدث أضرار للجسم.
  3. الحرص على عدم ارتداء المشد لفترات طويلة كي لا نعرض الجسم للأضرار التي تحدثنا عنها سابقاً.
  4. علينا شرب الكثير من الماء على مدار اليوم وتصل الكمية للترين على الأقل لتعويض الماء المفقود مع العرق، كما تنظف المياه الجسم والبطن من السموم وتساعد في زوال الكرش بصورة صحية.
  5. والخلاصة أن المشد الحراري له بعض المميزات ولكن العيوب أكثر وأكثر والأفضل من ارتدائه ومحاولة التخسيس والتخلص من الدهون عن طريقة علينا إتباع نظام غذائي متزن وهو الأسرع والأفضل.

زوروا متجـــــــــرنا الإلكتروني – مودرن سوق

مشد حراري للرجال
مشد حراري في صيدلية النهدي
مشد حراري كامل للرجال
مشد حراري امازون
مشد حراري كولومبي
مشد البطن
المشد الحراري للتخسيس
مشد ان شيري الاصلي

إتصلوا بنا الآن 0560615771
WhatsApp chat